تأسست الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) من قبل مجموعة من رجال الأعمال السعوديين البارزين في العام 1988م  بهدف التطوير والاستثمار في الصناعة الوطنية داخل المنطقة الصناعية. وفي العام 2003 م طرحت سيسكو للاكتتاب العام وتم إدراجها في سوق الاسهم السعودية "تداول" وقت انشاءه.
 تعتبر شركة سيسكو اليوم إحدى الشركات البارزة في قطاع الخدمات الصناعية في المملكة، حيث تقوم باستثمار رؤوس الأموال على نطاق واسع في الموانئ ومحطات الحاويات ، وتطوير الخدمات اللوجستية والصناعية والمناطق الحرة وإعادة التصدير ، ومحطات تحلية المياه وتوزيعها، ، وغيرها من المشاريع الرئيسية الاخرى ذات الصلة.

وتستمد سيسكو إيراداتها من خلال حصتها في شركاتها التابعة والزميلة، وأيضاً من خلال استثمارات استراتيجية أخرى.
تسعى سيسكو، وشركاتها التابعة والزميلة الى تطبيق أعلى المعايير والفعالية والكفاءة في جميع جوانب العمل من أجل الحصول على مكانة رائدة في الأسواق ذات الصلة مع الالتزام بالعمل في بيئة عمل صحية تحقق أقصى قدر من الإنتاجية وتوفر أعلى عوائد للسادة المساهمين والمستثمرين وأصحاب المصلحة.

وكشركة من القطاع الخاص فقد كان لشركة سيسكو السبق في:

 - تشييد أول محطة تحلية في المملكة العربية السعودية،

 - بناء وتشغيل أول منطقة حرة للايداع وإعادة التصدير في المملكة العربية السعودية،

 - بناء وتشغيل أول محطة حاويات في المملكة العربية السعودية.

 وتعتبر جميع هذه الشركات من الطراز العالمي، وجميعها مشاريع مربحة ومستدامة كما أنها تساهم في النمو الاقتصادي للمملكة.

وتستمد سيسكو إيراداتها من خلال حصتها في شركاتها التابعة والزميلة، وأيضاً من خلال استثمارات استراتيجية أخرى. تسعى سيسكو، وشركاتها التابعة والزميلة الى تطبيق أعلى المعايير والفعالية والكفاءة في جميع جوانب العمل من أجل الحصول على مكانة رائدة في الأسواق ذات الصلة مع الالتزام بالعمل في بيئة عمل صحية تحقق أقصى قدر من الإنتاجية وتوفر أعلى عوائد للسادة المساهمين والمستثمرين وأصحاب المصلحة.

الرؤية

تمكين التحول الاقتصادي والازدهار في المملكة العربية السعودية.

المهمة

أن نصبح الشريك المفضل للمنظمات الرائدة في القطاع العام والقطاع الخاص من خلال العمل معهم جنباً الى جنب على المدى الطويل وتطوير مشاريع البنية التحتية الرئيسية في الموانئ والخدمات اللوجستية والخدمات الصناعية وقطاعات المياه.



W